statistics يعتبر قسم التسجيل بالكلية أحد الأقسام التنظيمية الرئيسة المميزة بالكلية والذي يعمل على تقديم الخدمات المتواصلة للطلاب من خلال مسجل الكلية والمكتبين التابعين له وهما:

1. شؤون الطلبة.

2. شؤون الخرجين.

يعمل القسم طيلة أيام الأسبوع وينظم عملية التسجيل وترتيب ملفات الطلبة ومساعدتهم في متابعة محاضراتهم والتنسيق مع قسم الدراسة والامتحانات بشأن الامتحانات وكذلك الخريجين بربطهم بإدارة الجامعة ومنح الشهادات لهم.

مكتب شؤون الطلبة:

يقوم المكتب باستلام أوراق الطلبة المرشحين للقبول بالكلية واتمام الإجراءات المتعلقة بانتقال الطلاب والتسجيل ووقف القيد واعداد السجلات والقوائم للطلبة حسب توزيعهم على الأقسام. يعمل المكتب أيضاً على تجهيز البطاقات الجامعية للطلاب واعداد الإحصائيات والبيانات الخاصة بهم. من مهام المكتب أيضاً تنظيم الرحلات العلمية للطلاب بالاشتراك مع الجهات المعنية.

مكتب شؤون الخرجين:

ويقدم الخدمات للطلبة الخرجين من مراجعة الملف الأكاديمي للطالب بالتنسيق مع الأقسام العلمية والاحتفاظ بنسخة منها. ومن مهامها استيفاء بيانات النماذج الخاصة بتحرير شهادات وافادات التخرج وكشوفات درجات الخريجين وتسليمها لأصحابها بعد اعتمادها. كما يعمل المكتب على ابلاغ الجهات المعنية بأسماء الخريجين وتقديراتهم.

مكتب الخدمة الاجتماعية:

دور المكتب هو رصد وبحث وتحليل الظواهر المختلفة داخل الكلية وأثر ذلك على العملية التعليمية وتقديم التوصيات بشأنها. ويقوم المكتب بتجميع المعلومات عن طريق الاستبيانات للتعرف على اتجاهات وأنماط السلوك لدى الطلبة وتحليلها وتقديم المقترحات والتوصيات والعمل على توطيد العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب على مختلف المستويات. كما يقوم المكتب بإعداد برامج الخدمة الاجتماعية وأساليب تنفيذها.

Back to top