qualityتم استحداث مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء في الكلية بعد أن أصدر أمين مجلس الجامعة القرار رقم (950) بتاريخ 2009.12.8م الذي كلف بموجبه نخبة من أعضاء هيأة التدريس بمهام منسقي مكاتب الجودة (ملحق 10) ومنذو ذلك الوقت يسعى مكتب الجودة بالكلية إلى نشر ثقافة الجودة بين العاملين وتفعيل خطة إستراتيجية شاملة محددة الأهداف والبرامج غايتها تطوير وتحسين الأداء وذلك من خلال تقييم الوضع بالنصح والتوجيه والترشيد.

 

الرؤية والرسالة والأهداف للمكتب

 الرؤية: أن يكون مكتب الجودة مركزاً للتدريب وتقديم الاستشارات في كل ما يتعلق بتطبيق وإدارة الجودة.

vision and msgالرسالة: يسعى مكتب ضمان الجودة بالكلية إلى وضع وتفعيل خطة استراتيجية شاملة محددة الأهداف والبرامج غايتها تطوير وتحسين الأداء بالكلية من خلال تطوير الأداء الإكاديمي والإداري في مجال التعليم والتعلّم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة.

الأهداف:

1. نشر الوعي وترسيخ ثقافة الجودة لدي أفراد المؤسسة التعليمية.

2. تحقيق جودة العمل بالوحدات الإدارية والبرامج الأكاديمية بالكلية.

3. وضع سياسة عامة لضمان جودة الأداء في كافة الوحدات الإدارية والأكاديمية تتماشى مع رؤية ورسالة وأهداف الكلية.

4. ترسيخ مبدأ التقييم الذاتي والعمل على التطوير والتحسين المستمر للعملية التعليمية وخدمات الدعم إنطلاقًا من رسالة وأهداف الكلية وإستنادًا على معايير الإعتماد بالخصوص.

5. التقييم الذاتي الدوري لجميع الأنشطة الإدارية والتعليمية في الكلية.

6. تقديم التوصيات واقتراح الوسائل والأساليب اللاّزمة لتحسين الأداء.

7. تطبيق معايير الجودة الوطنية والدولية في كافة الوحدات الإدارية والبرامج الأكاديمية.

8. السعي للحصول على الإعتماد المحلي والدولي.

Back to top