كلمة عميد الكلية:

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين

 

أبنائي الطلاب والطالبات، الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، السادة الزوار. يسرني أن أرحب بكم في كلية الهندسة القره بوللي عبر الموقع الالكتروني للكلية الذي نأمل أن يجد فيه كل مطلع المعلومات الرئيسية عن الكلية وبرامجها ودورها تجاه المجتمع وبعد.  

تأسست كلية الهندسة القره بوللي في العام 2000م وهي أحد كليات جامعة المرقب، تضم الكلية خمسة أقسام علمية تثمل في (قسم الهندسة الكهربائية، قسم الهندسة الميكانيكية، قسم الهندسة الكيميائية، قسم الهندسة المدنية، قسم الهندسة المعمارية).

من الواقع عبر الزمن تعتبر العلوم الهندسية ركيزة أساسية في تقدم الإنسانية فهي علوم الخيال الواسع الذي يبني على الفيزياء والرياضيات والتجارب العملية واستغلال المصادر الكونية وتسخيرها لصالح البشرية من خلال المساهمة في وضع الأسس المختلفة لضمان تصميم وتصنيع النظم الهندسية المختلفة التي تتسابق بها الدول على الأرض وفي الفضاء.

وحيث أن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرة نتاجها فالحرص علي أعداده بالصورة العلمية الصحيحة لتحديات الحياة ومواجهة المستقبل هو الهدف الرئيسي الذي تسعي إليه كليتنا ومن هذا المنطلق نعمل معاً علي أعداد خريجين مؤهلين وعلي قدر من المسؤولية للمساهمة الفعالة سوا في الجانب الأكاديمي أو في المؤسسات الأخرى من باب نقل المعرفة إلي المصانع والمؤسسات ذات العلاقة والمساهمة في حل مشاكل المجتمع من اجل نمو اقتصاد الدولة, كما نهدف لوضع قاعدة نموذجية للتطوير المستقبلي جنبا مع الخريجين في مجالات العلوم والتقنية فنحن نفتخر بخريجينا الذين حققوا نجاحاتهم سوا في أعمالهم أو في دراستهم العليا داخل وخارج الوطن.

وتتميز كليتنا بوجود كفاءات عالية من هيئة التدريس تعمل بروح التعاون وتبادل الأفكار بصورة واقعية من اجل مساعدة الطلبة وأعدادهم بالصورة التي تمكنهم من النجاح في حياتهم العملية والهندسية والتطلع إلى بناء مستقبل أفضل.

 

وفقني الله وإياكم للنهوض بهذا الوطن وذلك لما فيه الخير للجميع    

 

د.عبدالرحمن فرج علي شهران - عميد الكلية     

 

 

قائمة بأسماء عمداء الكلية السابقين:

  1. أ.د. الهادي المغيربي
  2. أ. عثمان أبوغريس
  3. أ.د. محمد أبوعبود
  4. أ.د. فرج عاشور الصول

 

مهام ومسؤوليات عميد الكلية:

  • تقع على عاتقه مسؤلية الأشراف العام على كل الجوانب الأكاديمية والإدارية داخل الكلية.
  • له حق الدعوة لعقد الإجتماعات العادية والطارئة.
  • إدارة الإجتماعات العادية والطارئة واعتماد محاضرها.
  • تمثيل كلية العلوم في مجلس الجامعة.
  • متابعة اللجان المشكلة والمكلفة بمهام داخل الكلية.
  • الاشراف على رؤساء الأقسام العلمية بالكلية، وعرض قرارات مجالس هذه الأقسام على مجلس الكلية، ومتابعة تنفيذ ما يتقرر بشأنها مع رؤساء هذه الأقسام.
  • تقديم الاقتراحات بشأن استكمال حاجة الكلية من أعضاء هيأة التدريس والفنيين.
  • الإشراف على أعمال التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي ومتابعة تنفيذ الخطط.
  • عميد الكلية هو الشخص المخول بمخاطبة الجهات الأخرى خارج الكلية وإستقبال المراسلات الواردة اليها.

 

                                                                                      

 

 

Back to top